كيف تزيد مبيعاتك خلال شهر رمضان
زيادة
المبيعات في شهر رمضان الكريم من الأمور التي تشغل كل تاجر وبالأخص إذا كانت تجارة
عبر الانترنت  وذلك لما يتميز به شهر رمضان من طابع خاص ويزداد فيه الطلب على شراء مختلف
السلع ومع زيادة الطلبات يصبح التنافس شديد و في ظل الظروف الحالية فإن الناس مازالت مقبلة على شراء احتياجاتها ولكن
يعيقها الوصول الى البائع وهنا يأتي دور التاجر
بالاستفادة من  الفرص المتاحة ومعرفة كيف
يصل الى عملائه قبل غيره من منافسيه. 
والسؤال
هنا كيف ازيد من المبيعات على الانترنت  في
شهر رمضان 
في هذا المقال سوف نقترح عليك بعض الخطوط العريضة التي يجب عليك اتباعها لزيادة المبيعات في شهر رمضان.
معرفة احتياجات العميل
قبل
السؤال كيف ازيد المبيعات في شهر رمضان عليك معرفة احتياجات عملائك فذلك عامل
أساسي في اختيار الاستراتيجية التسويقية التي تقوم باتباعها
فمثلاً إذا كنت تبيع منتجات الألبان فعليك في خطابك للعملاء التركيز
على أنهم يحتاجون منتجات كاللبن والزبادي  للتقليل  من أعراض العطش
أثناء الصوم 
أو منتجات كالعصائر والمشروبات البادرة كذلك فعليك أن تعرف احتياجات
عملائك لمنتجك لتعرف كيف تخاطبهم من خلال احتياجاتهم .
وليس
شرطا أن تكون من تجار المنتجات الغذائية لتستغل فرصة شهر رمضان
ماذا لو كنت ممن يقدمون دروس في فن التطريز إذا عليك عمل دورة تدريبية
خاصة بالتطريزات الإسلامية
التي تتناسب مع شهر رمضان، بكل بساطة انت تقول للعميل انت الان تحتاج
لتزين الاثاث والغرف
وحتى الملابس للتتناسب مع الشهر الفضيل اذا انا الاختيار الأمثل
بالنسبة لك ….إلخ .
ولذلك فإن معرفة احتياجات عملائك تساعدك بشكل كبير على زيادة المبيعات في شهر رمضان
وجود خطة خاصة لشهر رمضان
كما ذكرنا
ّأن شهر رمضان من الأشهر المميزة والتي ترتفع معه القدرة الإستهلاكية للناس ولهذا
تسعى كل الشركات لمضاعفة مبيعاتها أو تحقيق أعلى رقم ممكن من المبيعات . 
لذا يجب عليك خطة خاصة لهذا الشهر لتحقيق اقصى المبيعات من خلال استغلال السوشيال ميديا التي ستحقق لك افضل النتائج إن خططت بشكل صحيح.
المنشورات في شهر رمضان
شهر رمضان له طبيعة خاصة تختلف عن اليوم العادي ، فالناس تختلف عاداتهم فيه عن غيره . فمثلا الأوقات التي يقضونها على هواتف في تصفح قنوات التواصل الاجتماعية تختلف بشكل جذري والتي تعتمد في الغالب على أوقات السحور والإفطار بشكل أساسي ،وبالتالي فهي تختلف من مدينة لأخرى وعليك مراعاة أماكن تواجد جمهورك المستهدف .
فمثلا في المملكة العربية السعودية تكون أكثر الأوقات فعالية من 12م إلى 3 فجراً
والمغرب الوقت ألأكثر تفاعلا هو من 8 مساء إلى ال4 فجرا
وكذلك عليك مراعات نوع نشاطك فإذا كنت تقدم الطعام الجاهز مثلا فعليك ان تعلم ان نسبة البحث عن المطاعم تزداد من 6 إلى 8 مساءً وايضاً من 12إلى 2 فجرا .
مراعاة نوع المحتوى المفضل للعملاء
أكدت الدراسات أن مشاهدة
مقاطع الفيديو تزداد اكثر بنسبة 30% خلال شهر رمضان،
ولذلك جعل محتوى
اعلاناتك مقاطع فيديو يزيد من فرصة مشاهدتها من قبل عملائك 
العروض الرمضانية
تعتبر العروض من اساليب
اقناع العملاء لشراء ويعد عميل الانترنت الأكثر صعوبة في عملية الإقناع ولذلك على
عروضك أن تكون مغرية بالنسبة له 
شهر رمضان من المناسبات
التي يتوقع فيها العميل عروض خاصة فعليك أن تحذر من تخيب ظنهم 
واليك بعض الاقتراحات
لعروض رمضانية يمكنك الاستفادة منها لزيادة مبيعاتك :
- قدم عروض لفترة محدودة او حتى نفاد الكمية 
- قدم اراء العملاء السابقين لتنال ثقة العملاء
     الجدد
- خصومات على القطعة الثانية 
- خصومات اذا تم الدفع من خلال بطاقة الائتمان 
- قم بإجراء مسابقة لشهر رمضان بجائزة كبير لكل من
     يقوم بالشراء بأكثر من مبلغ معين ثم قم بعملية السحب في آخر يوم في الشهر 
- قم بعمل خصم اذا تم شراء مجموعة منتجات معاً
     ،مثلاً أذا قمت بشراء هذه التنورة والمعطف ومعهم هذه الحقيبة ستحصل على خصم
     10% 
- قدم عينات مجانية لمنتج عند شراء منتج اخر
تأكد من مخزون البضائع لديك
من الأمور المهمة جدا هي التأكد من أن لديك الكمية
المطلوبة لهذا الموسم فلا أسوأ
من أن يسأل العميل عن صنف
معين ويكون الرد للأسف لقد نفذت الكمية ،فيصاب بخيبة وتخسر أنت فرصة لزيادة
مبيعاتك 
ولذلك فعليك التأكد من طلب
كمية إضافية وايضا الاتفاق من زملائك الذين يشاركونك نفس النشاط لتزويدك بقطعة أو
قطعتين في مثل هذه الحالات والأمر متبادل لهم ايضاً 
متمنياتي لك بالتوفيق
رمضان – رمضان كريم – رمضان يجمعنا – رمضان 2022 – رمضان الخير - مبيعات – عروض رمضان
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire